Rebuild Lebanon English
  الصفحة الرئيسية
أبحث في الشبكة في الموقع   
  التشرة الالكترونية   اتصل بنا   من نحن؟
معلومات
أخبار النهوض
معلومات النهوض
مشاريع وبرامج النهوض
بيانات رسمية
مستجدات
من الصحافة العالمية
صور
أسئلة وأجوبة
روابط مفيدة
نشاطات
روزنامة
مؤتمر باريس III
مؤتمرات أخرى
استدراج عقود
مساعدات
توجيه المساعدات
مساعدات نقدية
المساعدات الواردة
مشاريع وتقارير
مساحة حرة
آراء
اشترك في النشرة الإلكترونية
أريد المساعدة

 تحديث
البريد الالكتروني | اطبع هذا المقال | عودة

GTZ تجهز المدارس والمعاهد الفنية الرسمية
Posted on: 1/16/2008 11:36:00 AM

    

قامت الحكومة الألمانية، بطلب من الحكومة اللبنانية، بتجهيز 35 مدرسة ومعهد فني رسمي تضررت بشكل مباشر جراء حرب تموز 2006 أو بشكل غير مباشر عبر إيوائها النازحين في كافة المناطق اللبنانية. وقد خصص لهذه الغاية مبلغ وقدره 650.000 يورو، وهو جزء من هبة قدرها 5 مليون يورو مخصصة لتوسيع رقعة البرنامج اللبناني-الألماني في مجال التعليم المهني والتقني "تعزيز التعليم المهني والتقني ومساندة الشركات المتوسطة والصغيرة".

 

وقد قد تم شراء التجهيزات والمعدات والأدوات المطلوبة لزوم هذه المدارس عبر الوكالة الألمانية للتعاون الفني GTZ، وبمساعدة فريق عمل "النظام المزدوج" ومهندسي المصلحة الفنية في المديرية العامة للتعليم المهني والتقني التابعة لوزارة التربية اللبنانية. وتتوزع هذه التجهيزات على 7 اختصاصات هي: الميكانيك الصناعي (وخاصة مختبرات اللحام والـ CNC وآلات جلخ السكاكين) وميكانيك السيارات (وخاصة مختبرات ميكانيك السيارات) والكهرباء (وخاصة مختبرات الإلكترونيك) والنجارة  والفندقية (مطابخ كاملة) والتمريض  (أسرّة ومعدات) والمعلوماتية (حواسيب)، إضافة إلى مختلف  التجهيزات الكهربائية واللوازم المكتبية (وخاصة مولدات كهرباء وآلات تصوير).

 
كما تم التدريب على مختلف التجهيزات وتمت إعادة تأهيل بعض المصانع (كمصنع الميكانيك العام في مدرسة صيدا)، بالإضافة إلى تشييد مختبرات اللحام في 6 مدارس. (GTZ)

 

.رئاسة مجلس الوزراء 2007 ©.جميع الحقوق محفوظة
والمعهد المالي – معهد باسل فليحان ، للدراسات Infopro ومركز مكتب وزير الدولة للتنمية الإدارية هذا الموقع أنشئ بالمشاركة مع