Rebuild Lebanon English
  الصفحة الرئيسية
أبحث في الشبكة في الموقع   
  التشرة الالكترونية   اتصل بنا   من نحن؟
معلومات
أخبار النهوض
معلومات النهوض
مشاريع وبرامج النهوض
بيانات رسمية
مستجدات
من الصحافة العالمية
صور
أسئلة وأجوبة
روابط مفيدة
نشاطات
روزنامة
مؤتمر باريس III
مؤتمرات أخرى
استدراج عقود
مساعدات
توجيه المساعدات
مساعدات نقدية
المساعدات الواردة
مشاريع وتقارير
مساحة حرة
آراء
اشترك في النشرة الإلكترونية
أريد المساعدة

 تحديث
البريد الالكتروني | اطبع هذا المقال | عودة

الولايات المتحدة تقدم مبلغ اضافي قدره 50 مليون دولار لدعم الاصلاحات الاقتصادية في لبنان
Posted on: 12/20/2007 10:20:00 AM

قام مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية السيد رؤوف يوسف وزير المال السيد جهاد أزعور بتوقيع تعديل على اتفاقية بين لبنان والولايات االمتحدة لدعم الاصلاح  الاقتصادي. هذا وقد كانت قيمة المساعدات في الاتفاقية تصل الى 75 مليون دولار، ولكن بموجب هذا التعديل فقد ارتفعت بقيمة 50 مليون دولار لتصبح قيمة الاتفاقية 125 مليون دولار.

 

إن الولايات المتحدة الأميركية تبقى، بموجب هذا الاجراء، وفية للالتزامات التي قدمتها الى لبنان خلال   "مؤتمر اصدقاء لبنان"  باريس – 3 الذي عقد في 25 كانون الثاني، 2007.

 

هذا وستقوم الحكومة الامريكية بموجب هذا الاتفاق  بتقديم  مبالغ الى الحكومة اللبنانية  تصل الى 250 مليون دولار، وذلك لتمكين لبنان من تخفيض ديونه الخارجية ومواصلة الاصلاحات الاقتصادية. ان اضافة مبلغ بقيمة 50 مليون دولار اتى نتيجة لاحراز الحكومة اللبنانية تقدما في اصلاح قطاع الاتصالات السلكيه واللاسلكيه.

 

والجدير بالذكر أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تعمل في لبنان منذ سنة 1951 حيث تقوم بتمويل مشاريع تعود بالمنفعة على المواطنين اللبنانيين.  من خلال التمويل الذي يقدمه الشعب الأميركي، تستطيع الوكالة من خلال برامجها ان تخلق فرصا للعمل وتستثمر في الشباب اللبناني وتحمي البيئة في لبنان. ان عمل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان يعكس الصداقة القوية بين الشعبين اللبناني والأميركي. (USAID)

 

 

.رئاسة مجلس الوزراء 2007 ©.جميع الحقوق محفوظة
والمعهد المالي – معهد باسل فليحان ، للدراسات Infopro ومركز مكتب وزير الدولة للتنمية الإدارية هذا الموقع أنشئ بالمشاركة مع